مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

الزواج الإسلامي في المانيا: متطلبات وإجراءات وعادات الزواج الإسلامي

إذا كنت أنت أو شريكك مسلمًا وترغب في الزواج ليس فقط في مكتب التسجيل ، ولكن أيضًا وفقًا للمعتقدات الإسلامية ، فيمكنك الزواج إسلاميًا في ألمانيا – في المنزل أو في مسجد. لكي تكون قادرًا على إجراء زواج إسلامي ، يسمى أيضًا “نكاح” ، هناك بعض المتطلبات التي يجب الوفاء بها. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب المراكز الإسلامية الألمانية في الولايات الفيدرالية الفردية ، على سبيل المثال برلين أو شمال الراين – ويستفاليا ، وثائق مختلفة. نظرًا لأن بعض المستندات قد تستغرق وقتًا طويلاً للحصول عليها ، يجب عليك الاتصال بالمسجد في الوقت المناسب. نلخص أدناه معلومات مهمة حول شروط ومعوقات الزواج الإسلامي ، وتسلسل مراسمه ، وعقد الزواج الإسلامي ، وغيرها من الجوانب.

 

من يستطيع أن يتزوج زواجآ اسلاميآ؟

يُسمح للمسلمين والمسلمات بالزواج إسلاميًا ، حتى لو كانوا متزوجين بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز للرجل المسلم أن يتزوج من غير المسلمة إذا كانت تنتمي إلى دين توحيد آخر. لا يجوز للمرأة المسلمة الزواج من غير المسلمين.

 

متى يتم الاعتراف بالزواج الإسلامي؟

في ألمانيا ، نادرًا ما يتم الاعتراف بزواج الإمام بدون مكتب تسجيل. الاحتمال موجود فقط إذا كان الزوجان ليسوا مواطنين ألمان وكانا متزوجين في ألمانيا من قبل ممثل مفوض في بلدهم الأصلي أو يتم عقد الزفاف في بلد موطن يكون فيه الزواج الإسلامي ساريًا قانونًا.

 

ما هو المطلوب للزواج الإسلامي؟

لحفل زفاف مسلم ، تحتاج دائمًا إلى بطاقات هوية لجميع الأطراف المعنية بالإضافة إلى الشهادة المدنية. يمكن لمسجدك المحلي طلب مستندات إضافية. بالإضافة إلى العروس والعريس يجب أن يحضر ممثل عن العروس وشاهدين.

من يستطيع أن يتزوج ؟

للاحتفال بزفاف إسلامي ، هناك بعض الضوابط في الإسلام التي يجب أن تتحقق:

  • إذا رغب الزوجان في الزواج شرعياً ، فلا بد أنهما قد عقدا زواجاً مدنياً في ألمانيا قبل الزواج الإسلامي “نكاح”. لا يعتبر زواج الإمام قبل الزواج المدني شرعياً.
  • يمكن فقط للأزواج من جنسين مختلفين الزواج.
  • يجب على كلا الطرفين بموجب الشريعة الإسلامية أن ينضجا تمامًا وفقًا للحنفي ، فإن الفتاة تبلغ من العمر 17 عامًا ، والفتى البالغ من العمر 18 عامًا.
  • يسمح للمسلم بالزواج من غير المسلمة التي تنتمي لدين توحيد آخر . لا يُسمح للمرأة المسلمة عمومًا إلا بالزواج من مسلمين. ومع ذلك ، فإن الاستثناءات الفردية معروفة ، ولهذا السبب يمكن البحث عن إمام مسؤول في موضوع الزواج من غير المسلمين.

 

 

  • ينص الإسلام بالضبط على درجة القرابة التي لا يجوز الزواج منها:
    • الأقارب بالدم: الوالدان ، الأجداد ، الأشقاء ، الخالة والعم ، ابنة الأخت وابن الأخ
    • أقارب الحليب: إذا رضع الطفل من قبل ممرضة رطبة ، فلا يجوز له لاحقًا أن يتزوج الممرضة الرطبة أو أقاربها الأوائل.
    • العلاقة من خلال الزواج: أزواج الوالدين وأزواج الأطفال وأولياء الأمور وأبناء الزوجين

 

 

متى يتم الاعتراف بالزواج الإسلامي في ألمانيا؟

في الأساس ، تنفيذ الزواج الإسلامي بدون مكتب تسجيل في ألمانيا ليس ملزمًا قانونًا. كان صحيحًا منذ عام 1875 أن زواجًا واحدًا فقط يتم إجراؤه بواسطة المسجل في الجمهورية الفيدرالية يعتبر ساريًا قانونيًا. لذلك ، فإن الزواج الإسلامي مع مكتب التسجيل إلزامي. ومع ذلك ، هناك استثناءات قليلة للاعتراف بالزواج الإسلامي في ألمانيا ، والتي يمكن تقسيمها إلى فئتين:

الزواج الإسلامي بدون سجل – داخلي:

يجب على أي شخص يرغب في الاعتراف بزواج مسلم في ألمانيا أن يفي بعدة شروط:

  1. كلا الزوجين ليسوا مواطنين ألمان
  2. يجب أن يكون كلا الزوجين في سن قانونية أو أن يكون لهما إعفاء من شرط الحالة الاجتماعية ، والذي يمكن تقديمه في المحكمة. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 16 عامًا ، ويجب أن يكون الشريك في سن قانونية.
  3. يتم إجراء الزواج الإسلامي من قبل أشخاص مخولين قانونًا بشكل خاص والذين تم تسميتهم شخصيًا من قبل الدولة الأصلية لأحد الزوجين. لهذا ، فإن الممثلين الدبلوماسيين أو ضباط القوات أو رجال الدين موضع تساؤل. صورة مصدقة عن قيد الزواج المبرم بهذه الطريقة في السجل يثبت الزواج.

الزواج الإسلامي بدون سجل – بالخارج:

أبرمت زواج نكاح في الخارج دون وجود مكتب تسجيل بين زوجين لا يحملان الجنسية الألمانية ، ولا يمكن الاعتراف بها في ألمانيا إلا إذا تم عقد الزواج الإسلامي بشكل قانوني في وطنهم الأم مع استيفاء المتطلبات الرسمية للبلاد.

إذا كان أحد الزوجين قاصرًا ، فيمكن اعتبار الزواج الإسلامي بدون مكتب تسجيل في ألمانيا باطلاً إذا كان ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الألماني. يمكن أن يصبح القانون الألماني ، الذي ينص على أن الحد الأدنى لسن 16 عامًا إلزاميًا ، باطلاً في حالات فردية قضائية نادرة ، ولكن يجب ألا يقل عمر الزوج القاصر عن 14 عامًا.

 

 

ما المطلوب في النكاح؟

إذا قرر المسلمون الزواج إسلاميًا في ألمانيا ، فعليهم أولاً الاتصال بمسجد محلي وتحديد موعد لمقابلة أولية من أجل الحصول على معلومات مهمة. سيخبرك الإمام الذي يمارس المهنة هناك بالوثائق الضرورية ويوضح أي أسئلة مفتوحة ، لأن لكل مسجد (على سبيل المثال في كولونيا أو دورتموند) متطلبات مختلفة. يمكن أن تكون هذه المستندات ، على سبيل المثال:

  • إستمارة تسجيل
  • إثبات الانتماء الديني
  • شهادة الميلاد
  • تصريح الإقامة
  • شهادة الطلاق أو إثبات الطلاق
  • استمارة طلب مكتملة

حتى لو لم تكن هذه المستندات مطلوبة في كل مكان ، فهناك مستندات ضرورية دائمًا :

  • بطاقات الهوية أو جوازات السفر لجميع الأطراف المعنية
  • شهادة السجل المدني

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!