مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

اوسبيلدونغ لمن هم كبار بالعمر فوق 35 – 40 (ماذا تفعل؟)

التلمذة الصناعية او الاوسبيلدونغ بعد سن 35 او 40 ؟ بعض الناس يستهجنون هذه الفكرة. يتراوح عمر المتدرب الكلاسيكي بين 16 و 20 عامًا ، اعتمادًا على شهادة ترك المدرسة ، أي نصف عمره فقط. إن فكرة العودة إلى المدرسة في الأربعين او الخامسة والثلاثين هي فكرة لا يمكن تصورها حرفيًا لكثير من الناس. من المسلم به أن هؤلاء يميلون إلى أن يكونوا أولئك الذين لا يستطيعون تخيل الكثير في ظل التعلم مدى الحياة ، لكنهم كانوا بالفعل متقاعدين في سن 25 عن التعليم! كيف تبدأ حياتك المهنية من جديد في سن متقدم في المانيا ، دعونا نتعرف على هذه الأمور في مقالة اليوم …

 

نحن لا نريد حتى أن نستخرج المقولات القديمة التي تقول “إنك كبير في السن بقدر ما تشعر به”. ولكن هناك ببساطة اختلافات في التفكير والوصول إلى المعرفة والمعلومات. بعض الناس لديهم تعطش حقيقي للمعرفة ، بينما يشعر الآخرون بالراحة – يكفي أن يجلبوا معهم ما يكفي من المال إلى المنزل حتى يتمكنوا من الانغماس في هواياتهم في أوقات فراغهم. ونتمنى ان لا تكون انت منهم!

 

 

أي شخص يتولى تدريب مهني مرة أخرى في سن متقدم لديه خبرة في الحياة ويعرف ما هي صفاتهم. وفوق كل شيء ، لديه الطموح لصنع شيء منه. كي لا ننسى أن ظروف الحياة قد تغيرت:

في سن مبكرة ، ربما كانت هناك أولويات أخرى أدت إلى إعطاء الأفضلية لمرحلة الأسرة. في سن الخامس والثلاثون او الأربعين ، تتغير الامور .

في الوقت نفسه ، بالطبع ، تغير سوق العمل أيضًا . من في الأسرة بعد فترة طويلة من العودة يشير إلى أن الوظيفة القديمة ومجموعة الأنشطة قد تغيرت تمامًا ، قد يصل إلى استنتاج مفاده أن هذه الوظيفة لا تحقق الإشباع الذي كان يفعله منذ سنوات.

 

مشاكل مع التدريب المهني او الاوسبيلدونغ في سن الأربعين

من وجهة نظر العديد من أرباب العمل (ووكالات التوظيف) ، من الصعب العثور على شخص كرس نفسه للعائلة مبكرًا حقًا ، أي بعد المدرسة مباشرة أو بعد التدريب الأولي:

  • ربما لا يوجد تدريب مهني
  • لا خبرة في العمل ، في أحسن الأحوال معرفة قديمة
  • في الواقع قديمة جدًا بالنسبة إلى وظائف المبتدئين

مزايا المتدربين الأكبر سناً

في الوقت نفسه ، هذا لا يعني أن مثل هذا الشخص غير راغب في التعلم أو حتى غير قادر على التعلم.

وهذا له مزايا ؛ لأن الموظف الأكبر سنًا سيكون قادرًا أيضًا على المشاركة بشكل مختلف عند التعامل مع العملاء . إلى حد ما ، تمت تجربته واختباره في الأزمات ، ربما لا يوجد سوى عدد قليل من النزاعات التي لم يختبرها ويتقنها بطريقة أو بأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموظفين الذين يقومون بالتدريب المهني في سن الأربعين أو ما بعده يكونون أكثر حماسًا بكثير: فهم يعرفون تمامًا ما يريدون – غالبًا على عكس تاركي المدرسة الصغار الذين يكونون في حيرة من أمرهم عندما يتعلق الأمر باختيار مهنة. والذين يحددون نقاط قوتهم وضعفهم أولاً .

 

اين يمكن ان تعمل؟

  • الصحة والرعاية
  • الوظائف الاجتماعية
  • قطاع المطاعم
  • في مجالات التقنية
  • بناء
  • الخدمات اللوجستية

في مهن التمريض على وجه الخصوص   ، تكون فرص الحصول على وظيفة تدريب مهني كشخص بالغ كبير في السن جيدة ، لأنه يوجد نقص في هذا في العديد من المجالات. قبل كل شيء ، هناك نقص في العمال المهرة من مهن الرعاية الكلاسيكية وممرضات المسنين وطاقم  الصحة والتمريض . لكن  القابلات  و  أخصائيي العلاج الطبيعي  هي أيضا نقص في المعروض في ألمانيا.

 

العمل من المنزل في المانيا برواتب ممتازة! الوظائف

 

هناك أيضًا نقص في العمال المهرة في قطاع التكنولوجيا ولا تزال العديد من مقاعد الاوسبيلدونغ شاغرة. في أجزاء كثيرة من ألمانيا ، على سبيل المثال ، هناك نقص في المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ، ومهندسي الميكاترونكس  أو ميكانيكي أنظمة  تكنولوجيا  الصرف الصحي والتدفئة وتكييف الهواء .  تنتمي العديد من  المهن الفنية إلى دورات التدريب المهني ذات الأجر الجيد.

ولكن حتى في المهن الاجتماعية مثل المعلمين ومهن البناء مثل  عمال الهندسة المدنية  أو المهن اللوجستية مثل  السائقين المحترفين  ، فإن فرص حصولك على وظيفة جيدة.

 

في النهاية نتمنى لك كل التوفيق في طريقك للبحث عن وظيفة وحياة جديدة!

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

3 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!