مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

اهم 12 سؤال مع الاجابة التي يسئلها كل شخص حول الاوسبيلدونغ

أسئلة مهمة حول التدريب في ألمانيا

  • كم من الوقت يستغرق التدريب المهني للأجانب؟

    تستغرق فترة التدريب حتى الحصول على المؤهل المهني ما بين 3 و 4 سنوات ، حسب التدريب. أثناء تدريبك في ألمانيا ، ستعمل في الشركة وستلتحق أيضًا بمدرسة مهنية.

 

  • هل أحتاج إلى حساب مغلق للحصول على تأشيرة للتدريب في ألمانيا؟

    في بعض الحالات تكون الحسابات المحظورة مطلوبة. يعتمد ما إذا كان هذا ينطبق عليك وإلى أي مدى يجب أن يتم ذلك ، من بين أمور أخرى ، على الأرباح التي ستحصل عليها في ألمانيا. كما أنه يعتمد ، من بين أمور أخرى ، على البلد الذي أتيت منه. يعتمد مقدار الأرباح على عوامل مختلفة. لا يمكننا تزويدك بمزيد من التفاصيل. إذا كانت لديك أي أسئلة

 

  • ما هو المؤهل الذي أحصل عليه كمتدرب في ألمانيا؟

    كقاعدة عامة ، يتم الحصول على مؤهل العامل الماهر ، والذي يوفر فرص عمل ممتازة في ألمانيا. بالنسبة للأجانب ، فإن تأهيل العامل الماهر يوفر فرصة جيدة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة في ألمانيا. بعد العمل في ألمانيا لبضع سنوات ، من الممكن أيضًا من حيث المبدأ الحصول على الجنسية الألمانية.

 

  • هل يوجد حد أقصى لسن التدريب المهني للأجانب؟

    لا يوجد حد رسمي لسن التدريب المهني في ألمانيا. على سبيل المثال ، يمكنك أيضًا التقدم للالتحاق بقطاع الرعاية إذا كان عمرك 40 عامًا أو أكثر وتتحدث الألمانية في المستوى B1 / B2. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أنه بصفتك أجنبيًا في المدرسة المهنية ، ستتعلم غالبًا مع المتدربين الألمان ، الذين تتراوح أعمارهم عادة بين 16 و 25 عامًا. هذا العمر نموذجي للتدريب المهني في ألمانيا.

  •  

 

  • إلى أي مدى يجب أن أتحدث الألمانية للحصول على تدريب مهني في ألمانيا؟

    بحلول الوقت الذي تبدأ فيه تدريبك ، يجب أن يكون لديك إجادة اللغة الألمانية في المستوى B1. إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تدريب مهني كممرضة ، فأنت بحاجة إلى مهارات اللغة الألمانية في المستوى B2. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، يمكنك التقدم بالفعل باستخدام مهارات اللغة الألمانية A2. إذا كنت لا تتحدث الألمانية بعد ، يمكنك الوصول إلى المستوى B1 في غضون بضعة أشهر من خلال الدراسة اليومية.

 

  • لماذا التدريب المهني؟

    من خلال التدريب المهني في ألمانيا ، يحصل المتقدمون الأجانب أيضًا على مؤهل ألماني كعامل ماهر . مع الحصول على درجة علمية ناجحة ، يمكن للعمال المهرة الاستمرار في العمل في الشركة الألمانية ، واكتساب المزيد من المؤهلات (على سبيل المثال كصانع حرفي رئيسي أو كجزء من دورة جامعية) ، أو العمل لحسابه الخاص أو العودة إلى وطنهم للعمل هنا مع درجة أجنبية.

 

  • ما هي المهن التي يمكنك تعلمها؟

    لا يمكن ممارسة أكثر من 300 مهنة في ألمانيا إلا إذا تم إكمال التدريب المهني بنجاح مسبقًا: على سبيل المثال ، عامل البناء ، أو الخباز ، أو رجل الأعمال ، أو الممرضة ، أو القائم بالرعاية ، أو الكهربائي. في معظم دول العالم لا يوجد مؤهل يمكن مقارنته بمؤهلات التدريب المهني الألماني.

 

  • هل يمارس الكثير من الأجانب تدريبًا مهنيًا في ألمانيا؟

    حوالي 10 في المائة من المتدربين في ألمانيا هم من الأجانب حاليًا – أي ما مجموعه حوالي 150 ألف شاب وشابة. يقوم حوالي نصف الأجانب بالتدريب المهني في مجال الصناعة والتجارة ، وحوالي الثلث في قطاع الحرف اليدوية. الباقي مقسم بين الزراعة والخدمة العامة والمهن الحرة والتدبير المنزلي. وفقًا للتشريعات الحالية ، يتمتع الأجانب بفرص عمل جيدة جدًا في ألمانيا: بعد الانتهاء من التدريب المهني ، يمكن للأجانب البقاء في ألمانيا للعمل في هذه المهنة.

 

  • كم تكسب في التدريب المهني؟

    حاليًا (2021) ما لا يقل عن 550 يورو شهريًا في السنة الأولى من التدريب. المبلغ يزيد في السنوات التالية. في السنة الثانية والثالثة من التدريب المهني ، تحصل على المزيد – ما يصل إلى حوالي 1200 يورو في الشهر. يعتمد مقدار بدل التدريب ، من بين أمور أخرى ، على المهنة المختارة وصاحب العمل والمدينة التي تقوم فيها بالتدريب.

 

  • متى يمكنني كأجنبي التقدم للحصول على تدريب مهني في ألمانيا؟

    يمكنك التقدم مباشرة إلى الشركة أو استخدام مساعدة بوابة أو وسيط خاص أو وكالة خاصة. تتمثل ميزة استخدام البوابة في أنه سيتم إخبارك من قبل خبراء بشأن طلبك وأن هذا سيزيد من فرص تقديمك.

 

  • ما هي الشهادات اللغوية المعترف بها للتدريب المهني؟

    كقاعدة عامة ، لا تحتاج إلى أي دليل من معهد معين أو مدرسة لغات. لذلك يمكنك التقديم بأي شهادة. سيتم التحقق من مهاراتك اللغوية أثناء عملية التقديم وعند إصدار التأشيرة.

 

  • ما هي شهادة مغادرة المدرسة التي أحتاجها للحصول على تدريب مهني في ألمانيا كأجنبي؟

    شهادة مغادرة المدرسة الأجنبية من الصف التاسع أو أعلى كافية لبدء التدريب المهني في ألمانيا. بالنسبة للمهن التقنية ، يجب أن يكون لديك درجات جيدة في مهارات الرياضيات والحاسوب على وجه الخصوص. غالبًا ما تكون المؤهلات الإضافية مثل مؤهلات المدرسة المهنية أو الدرجة العلمية ميزة ، ولكنها ليست شرطًا.

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!