مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

ما هو الـ Umschulung وما هي شروطه؟

ما هو الـ Umschulung وما هي شروطه؟

Umschulung أو إعادة التدريب المهني هو المدخل إلى مهنة جديدة سواء كان ذلك إعادة توجيه مهني لأسباب صحية أو للرغبة في العمل في مهنة أخرى، حيث يمكن بفضل إعادة التدريب الممول من الدولة أو التدريب المدفوع من القطاع الخاص أوالتعليم الإضافي أن تكون خطوتك المهنية ناجحة، ومع ذلك، فهو مرتبط بالكثير من المتطلبات. اكتشف هنا ما تحتاج إلى مراعاته عند إعادة التدريب وكيف يعمل التمويل وتحت أي شروط يمكنك الحصول عليه.

ما هو الـ Umschulung؟

Serious ethnic female ceo wears round spectacles, tries to reach decision with colleague via cell phone Free Photo

إعادة التدريب هي طريقة لإعادة توجيه حياتك المهنية، حيث إنه شكل من أشكال التطوير المهني، ومع ذلك، فإن الهدف ليس تعميق أو توسيع المعرفة الحالية في مجال تخصصك، بل تهدف إعادة التدريب إلى اكتساب مهارات ومتطلبات جديدة لتغيير وظيفتك إلى مجال مهني آخر. يتم تنظيم إعادة التدريب وفقًا للمادة 1، الفقرة 5 من قانون التدريب المهني، التي تهدف إلى تمكين الموظفين من الاستجابة للتغيرات في سوق العمل بمرونة، بالإضافة إلى ذلك يتم تمويل معظم عمليات إعادة التدريب في ألمانيا عن طريق تأمين المعاشات التقاعدية أو مراكز أو وكالات التوظيف، حيث تستغرق هذه العملية حوالي عامين وذلك اعتمادًا على التدريب المهني للموظف.

ما هي أنواع ال Umschulung  المتاحة؟

يمكن اعتبار كل مهنة تدريبية في ألمانيا على أنها إعادة تدريب، حيث إن إعادة التدريب ليست سوى نسخة مختصرة من التدريب وتعرض للطالب المتدرب التحدي المتمثل في استيعاب نفس الموضوع في وقت أقصر. يوجد ثلاثة أنواع رئيسية:-

  • إعادة التدريب المدرسي Schulische Umschulung:

 يتم إعادة التدريب المتقدم بشكل حصري في أحد المدارس المهنية، والجدير بالذكر إن التدريب الداخلي يضمن مزيدًا من الاهتمام بالناحية العملية.

  • إعادة التدريب المزدوج (التشغيلي) Duale Umschulung (betrieblich):

 كما هو الحال مع التدريب التقليدي، فإن هذا النوع من إعادة التدريب له جانب عملي ونظري، يتم القيام بالجزء العملي في شركة التدريب والنظري في المدرسة المهنية. الميزة الكبرى هو أن أولئك الذين يعيدون التدريب المزدوج يحصلون على راتب تدريب ثابت.

  • إعادة التدريب بين الشركات Überbetriebliche Umschulung:

تأخذ المؤسسات التعليمية الخاصة على عاتقها الدروس العملية وغالبًا أيضًا الجزء النظري الخاص بالمدرسة المهنية، ففي بعض الحالات يكون التدريب الداخلي مطلوب أيضًا، فهو أيضًا أغلى شكل من أشكال إعادة التدريب، لذلك عادة ما يتم دفعه من قبل وكالة التوظيف الفيدرالية أو مقدم خدمة آخر.
Successful business team giving high five ,sitting behind a desk Premium Photo

هل إعادة التدريب شيء يستحق كل هذا العناء؟


نعم، فوفقًا لتحليل IAB  يعمل إعادة التدريب على تحسين الآفاق طويلة الأجل للمهنة الثانية بشكل كبير، حيث لاحظ معهد بحوث التوظيف (IAB) العاطلين عن العمل على مدى فترة أربع سنوات والذين شاركوا في إجراء لإعادة التدريب وقارن حياتهم المهنية بمهنة الأشخاص العاطلين عن العمل الذين لا يمكن إعادة تدريبهم، فقد كانت النتيجة أن الأشخاص العاطلون عن العمل الذين يشاركون في إعادة التدريب في مهنة تدريبية معترف بها يزيدون بشكل كبير من فرصهم المتوسطة إلى طويلة الأجل في العثور على عمل يخضع لمساهمات الضمان الاجتماعي.

Close up. working group discussing ideas for a new project Premium Photo

ما هي متطلبات ال Umschulung؟

يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن تكون قد أكملت (أو بدأت على الأقل) تدريبًا مهنيًا، وإلا فسوف يعد هذا تدريب أوليًا وليس إعادة تدريب، والجدير بالذكر أن الموظف في مكتب العمل أو مركز العمل يقرر على أساس كل حالة على حدة ما إذا كان سيدعم أو يدفع لإعادة التدريب أم لا.

في الختام نتمنى لك التوفيق دائمًا فيما يخص إعادة تدريبك لمهنة ما.

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!