مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

شروط الحصول على الجنسية الالمانية في اقل من 8 سنوات

  • ماهي شروط الحصول على الجنسية الالمانية في اقل من 8 سنوات؟؟؟

في ظل ظروف معينة، يمكن الحصول على الجنسية الألمانية بعد أقل من ثماني سنوات.

  • في حال إكمال دورة الاندماج، يمكن الحصول على الجنسية الألمانية بعد سبع سنوات.

  • في حال الاندماج بشكل ممتاز، أي تحدث الألمانية جيدًا أو المشاركة في عمل تطوعي في ألمانيا لسنوات عديدة، يمكن الحصول على الجنسية بعد ست سنوات فقط.

  • يمكن أيضًا الحصول على الجنسية في وقت مبكر في حال الزواج من مواطن/ة ألماني. يمكن قراءة المزيد في هذا الصدد في قسم “لدي زوج/ة ألماني. هل هناك قواعد خاصة تنطبق علي؟”

ملاحظة: يمكن لطالبي اللجوء واللاجئين المعترف بهم والأفراد عديمي الجنسية تقديم طلب التجنس بموافقة السلطات “Ermessenseinbürgerung” بعد ست سنوات في ألمانيا. لمزيد من المعلومات حول “Ermessenseinbürgerung”، يمكن قراءة القسم “هل يمكن الحصول على الجنسية في حال لم يكن الشخص مستوفيًا جميع الشروط؟.

 

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Coat of arms of Germany.svg

قانون الجنسية الألمانية هو القانون الذي يحكم اكتساب الجنسية الألمانية ونقلها وفقدانها. ويستند القانون على خليط من مبادئ حق الدم وحق التربة. وبعبارة أخرى يحصل الشخص عادة على الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين مواطنا ألمانيا بغض النظر عن مكان الولادة أو بالولادة في ألمانيا للآباء الذين يحملون جنسية أجنبية إذا تم الوفاء بشروط معينة. ومن الممكن أيضا تجنيس الرعايا الأجانب بعد فترة تتراوح بين ست وثماني سنوات من الإقامة القانونية في ألمانيا.[1] ومع ذلك يجب على المواطنين غير الأوروبيين وغير السويسريين التخلي عن جنسيتهم القديمة قبل التجنس في ألمانيا. ويمكن لمواطني بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى وسويسرا عادة الاحتفاظ بمواطنتهم القديمة. ولا تسمح بعض دول الاتحاد الأوروبي بالمواطنة المزدوجة حتى مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. يجب على المواطنين الألمان الراغبين في الحصول على جنسية غير الاتحاد الأوروبي أو غير السويسري والحفاظ على جنسيتهم الألمانية التقدم بطلب للحصول على إذن قبل الحصول على الجنسية الأخرى أو أنهم سوف يفقدون تلقائيا جنسيتهم الألمانية عندما يكتسبون الجنسية الأجنبية. لمزيد من التفاصيل راجع قسم “الجنسية المزدوجة”.

وأقر البرلمان الألماني في عام 1999 إصلاحا كبيرا لقانون الجنسية ودخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2000. ويسهل القانون المعدل على الأجانب المقيمين في ألمانيا على المدى الطويل ولا سيما أطفالهم المولودين في ألمانيا الحصول على الجنسية الألمانية.

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!