مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

سبب سحب الجنسية الالمانية مني! تحذير اسباب يجب معرفتها

اسباب فقد او سحب الجنسية الالمانية
لو تحدثنا من حيث المبدأ فانه في الحقيقة لا يمكن الغاء الجنسية الألمانية ضد ارادة او ما يرغب بها حاملها. لا في حالة اذا كان فقدانها لايؤدي الى أن يصبح الشخص بلا جنسية.
يمكن الغاء الجنسية الالمانية اذا في حالات يمكن تصنيفها كالتالي ..

1 قرار يقره الشخص بشكل شخصي يؤدي الى التخلي عن جنسيته الالمانية

 

2 شخص أجنبي قام بتبني الشخص المعني اي حامل الجنسية الالمانية الحالي (يجدر الذكر بان التبني ليس محصورا فقط بالأطفال أو القصّر قد يكون التبني لشخص بالغ أيضًا)

 

3 أن يقوم الشخص طوعًا وبدون موافقة السلطات  الألمانية او علمها، بالانضمام او الانخراط الى صفوف اي القوات المسلحة (أو منظمة مسلحة تسيطر عليها) الدولة الأجنبية التي يحمل جنسيتها.

 

4 حصل الشخص على جنسية مختلفة ولم يقدم طلبًا للاحتفاظ بالجنسية الألمانية في مكتب الجنسية وفي حاله عدم تقديمه ستسحب الجنسية الالمانية في حال علم السلطات – أو تم رفض طلبه للحصول على الجنسية.

 

5 هناك ملاحظة مهمة يجب ذكرها في اطار هذا الموضوع : في حال فقدان الجنسية الألمانية ولم يكن لدى الشخص أي جنسية أوروبية أخرى يحملها فانه في هذه الحالة، سيحتاج إلى تصريح إقامة للبقاء في ألمانيا. وهذه الاقامة تصدر من الدولة الالمانية للشخص لضمان اقامته بشكل قانوني في داخل اراضيها.

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!