مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

اشهر اوسبيلدونغ في مجال الحلاقة في المانيا Ausbildung zum Frisuer

Ausbildung als Friseur/ in

التدريب المهني كمصفف/ة شعر

 لا يحظى مصففي الشعر بشعبية لدى عملائهم فحسب، بل يحظون أيضًا بشعبية كبيرة بسبب ما يفعلونه، ووفقًا لهذا، فيمكن اعتبار مصففي الشعر من أكثر الأشخاص الذين يستمتعون بأوقاتهم أثناء العمل، لذلك سوف تتعرف أكثر عن التدريب المهني لمصفف الشعر من خلال هذا المقال وسوف نخبرك أيضًا  بكل التفاصيل التي قد تهمك.

Woman drying hair in a hairsalon Free Photo

ما هي طبيعة عمل مصفف الشعر Friseur/ in؟

 يمكنك الحصول بصفتك مصفف شعر على شيء واحد قبل كل شيء، ألا و هو المتعة، حيث يُعد الشرط الأساسي لعملك كمصفف شعر هو أن تكون مهتمًا وموهوبًا في الحرف اليدوية وأن تستمتع بالعمل مع العملاء، حتى تكون قادرًا على تقديم المشورة بشكل جيد ومقنع، فمن المهم أن يكون لدى مصفف الشعر القدرة على إعطاء النصائح المناسبة للعميل، وذلك نظرًا لأنه لا يوجد لدى كل عميل أفكار ورغبات محددة، فعلى سبيل المثال، يجب الانتباه إلى النوع والعمر وشكل الوجه بالإضافة إلى إذا كان شخص يرتدي نظارات أم لا، علاوة على ذلك يجب على مصفف الشعر أن يقوم بغسل الشعر قبل أن يستخدم المقص، حيث إن الشامبو والبلسم يجعلا الشعر ناعم ويسهل تمشيطه مما يسهل عملية القص اللاحقة.

Young man at barbershop trimming hair Free Photo

كم تبلغ مدة التدريب المهني كمصفف شعر Ausbildung als Friseur/ in؟

تبلغ مدة هذا الأوسبيلدونغ ثلاث سنوات، وسوف تكتسب خلالهم خبرة عملية في مجال تصفيف الشعر الذي تختاره بالإضافة إلى المعرفة النظرية حول وظيفة أحلامك في المدرسة المهنية.

Hairdresser does hairstyle for her client Free Photo

ما الذي سوف تتعلمه أثناء ذلك الأوسبيلدونغ Ausbildung als Friseur/ in؟

ستتعلم على وجه التحديد كيفية التعامل مع المواد الكيميائية لتبييض وصبغ الشعر، نظرًا لأنك سوف تتعامل مع تلك المواد كل يوم تقريبًا وذلك بالإضافة إلى الاختيار والاستخدام الصحيح للأدوات مثل المقصات والأمشاط ومجففات الشعر. غالبًا لا يعرف العديد من العملاء نوع تصفيفة الشعر التي يريدونها ويثقون في عينك المدربة والأنيقة، لذلك سيتم تدريبك على كيفية الاستجابة لطلبات العملاء وتقديم المشورة لهم وفقًا لأفكارهم ورغباتهم.

إذا كنت تعمل بشكل جيد في التدريب المهني الخاص بك كمصفف شعر، فهناك خِيار لتقصير فترة التدريب المهني بمقدار نصف عام وذلك بالتشاور مع شركة التدريب الخاصة بك، بالإضافة لذلك إذا كنت قد تعلمت ما يكفي وأدركت أن لديك طموحًا لفتح صالون تصفيف الشعر، فعليك التفكير في امتحان الماجستير، حيث يستمر التدريب المتقدم أو ما يسمى بالماجستير من ثلاثة أشهر إلى عامين.

A front view young female hairdresser in pink t-shirt and black cape holding brush and scissors smiling on green Free Photo

كم سيبلغ راتبك أثناء هذا التدريب المهني Ausbildung als Friseur/ in؟

سيبلغ راتبك في العام الأول 550 يورو، بينما في العام الثاني سوف تحصل على 649 يورو وفي العام الأخير سيبلغ راتبك 743 يورو وبالطبع يمكن أن يختلف راتبك السنوي تبعًا لمكان التدريب المهني.

في النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات التي قد تحتجها قبل التقديم على هذا التدريب المهني Ausbildung als Friseur/ in.

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!