مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

يمكن العثور على عمل في ألمانيا دون معرفة اللغة من قبل أولئك المتقدمين الذين انتهى بهم المطاف في الشركة بشروط عمل خاصة لا تتطلب إجادة اللغة. في هذه الحالة ، ليس من الضروري معرفة اللغة الألمانية على الإطلاق.

يبحث العديد من الأجانب والعرب الذين يعيشون في ألمانيا عن فرص عمل بدون شهادة جامعية أو بدون لغة ألمانية. خاصة العرب الذين قدموا لتوهم إلى ألمانيا. حيث لا يمكنك العمل في أي شركة بعد وصولك إلى الأراضي الألمانية دون تعلم اللغة بدرجة مقبولة.

بدورها ، تعمل الحكومة الألمانية على خلق بعض فرص عمل في ألمانيا بدون لغة حتى يتمكن المهاجرين الجدد من العمل في أحد التخصصات بدون لغة أو شهادة. كما يمكنك إلقاء نظرة على وكالات التوظيف المؤقتة أو في مواقع البناء. على سبيل المثال ، لا يزال لديك أفضل الفرص كعامل مؤقت.

 

في واقع الأمر هُناك عدد كبير من الوظائف الجيدة التي تُمثل فُرص عمل في ألمانيا بدون لُغة، ومنها:

  • وظيفة سائق شاحنة.
  • العمل الحر بمجال البرمجة.
  • التوصيل والطلب.
  • عامل تنظيف.
  • المطاعم العربية.
  • تنظيف المطاعم.
  • مؤسسة دولية لا تتبع الدولة الألمانية.
  • الاستيراد والتصدير.
  • إنتاج خطوط التجميع.
  • تجهيز اللحوم.
  • العمل بمصنع السمك.
  • رعاية الحيوانات.
  • عامل اللحام.
  • مشغل لآلات الطحن.
  • البرمجة) ، ويتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل جيد أو على استعداد لقبول وظيفة مساعد لديهم فرص جيدة في سوق العمل الألماني.

    هناك شرط أساسي آخر مهم للحصول على وظيفة بدون لغة في ألمانيا وهو ما إذا كان المؤهل المهني الأجنبي معترفًا به أو ما إذا كنت تعتبر عاملاً غير ماهر (بدون تدريب) . يمكن طلب معلومات ملزمة حول حالة الاعتراف بالمهن الأجنبية من وكالة التوظيف.

    وظائف المساعد دون معرفة اللغة الألمانية

 

يمكنك العمل كمساعد بدون تدريب وغالبًا بدون مهارات اللغة الألمانية. لهذا السبب ، غالبًا ما يوصى مركز التوظيف ووكالة التوظيف بالوظائف المساعدة للأجانب الذين لم يتم الاعتراف بمؤهلاتهم المهنية بعد والذين لديهم معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية.

المهن الشعبية كمساعد بدون تدريب ولغة:

  • عامل بناء
  • مساعد انتاج
  • مساعد مستودع
  • Maurerhelfer / في
  • سائق توصيل
  • Putzhilfe / Putzhelfer
  • مساعدة المطبخ / مساعد المطبخ
  • موظف أمن

وظائف دائمة دون معرفة اللغة الألمانية

إذا كنت ترغب في وظيفة بدوام كامل مع عقد عمل دائم دون معرفة اللغة الألمانية وبدون تدريب خاص ، فقد لا تكون الوظيفة المساعدة هي الشيء المناسب لك. توفر الوظائف المساعدة دخولًا سريعًا إلى الحياة المهنية ، ولكن غالبًا ما تكون العديد من عروض العمل كمساعدين محدودة وتوفر أمانًا أقل للتخطيط مقارنة بالوظيفة الدائمة بدوام كامل.

ستجد أدناه أفضل الوظائف التي لا تتطلب غالبًا أي تدريب أو معرفة باللغة الألمانية.

وظائف في وظيفة دائمة بدون تدريب وبدون لغة:

  • سائق سيارة أجرة
  • كيلنر / في
  • سائق شاحنة
  • موظف أمن

وظائف بأجر جيد دون معرفة اللغة الألمانية

يعد العثور على وظيفة كأجنبي دون معرفة اللغة الألمانية مهمة صعبة للغاية. هذا ليس مستحيلًا تمامًا وهناك بعض الوظائف التي لا تتطلب معرفة اللغة الألمانية ولا تزال مدفوعة الأجر. ومع ذلك ، فإن الشرط الأساسي للحصول على وظيفة جيدة الأجر للأجانب ، غالبًا ما يكون معرفة جيدة جدًا باللغة الإنجليزية والمؤهلات الخاصة (مثل لغات البرمجة).

الوظائف الشعبية دون معرفة اللغة الألمانية وبأجر جيد:

  • مطور برامج
  • موظف أمن تكنولوجيا المعلومات
  • مهندس تطوير

تبحث عن وظيفة؟ في البحث عن وظيفة سوف تجد عروض عمل من جميع القطاعات ، على سبيل المثال الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتشييد وتنظيف المباني أووظائففي البيع بالتجزئة .

المهن دون معرفة اللغة الألمانية: هذه هي السمات الخاصة

بصفتك أجنبيًا لا يعرف اللغة الألمانية ، فإن العثور على وظيفة يمثل تحديًا خاصًا. إذا كنت مهتمًا ببدء حياتك المهنية في ألمانيا بأسرع وقت ممكن دون معرفة اللغة الألمانية ، فلديك العديد من الخيارات. كخطوة أولى ، يُنصح بالاتصال بوكالة التوظيف ومناقشة إمكانيات دورة اللغة الألمانية مدفوعة الأجر مع الموظف ، وبالتالي تحسين فرصك في العثور على وظيفة في سوق العمل الألماني.

تعتبر المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية مفيدة عند البحث عن وظيفة دون معرفة اللغة الألمانية . في وظيفة للمتحدثين باللغة الإنجليزية لديك إمكانات جيدة لكسب. ومع ذلك ، فإن أحد المتطلبات الأساسية لبدء عمل مؤهل هو الخبرة الفنية الخاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة أو التسويق الرقمي أو المبيعات الدولية أو ما شابه ذلك.

نصيحتنا لوظيفة بدون معرفة باللغة الألمانية: إذا كانت لديك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية ، فابحث على وجه التحديد عن وظيفة لمتحدث باللغة الإنجليزية . إذا كنت لا تتحدث الألمانية أو الإنجليزية ، فلديك فرصة جيدة للتقدم لوظيفة كسائق أو مساعد إنتاج أو مستودع .

الراتب: كم تكسب بدون معرفة اللغة الألمانية؟

يمكن للمساعدين الذين ليس لديهم معرفة باللغة الألمانية أن يكسبوا ما بين 1700 و 2200 يورو ، اعتمادًا على مؤهلاتهم وصاحب العمل وظروف العمل .

رواتب أفضل قليلاً ممكنة للوظائف غير اللغوية التي لديها عقد دائم . سائقو الشاحنات أفضل حالا. الرواتب بين 2400 و 3000 يورو ليست غير شائعة.

في الطرف العلوي من نطاق الراتب للمهن دون معرفة اللغة الألمانية ، توجد جميع الوظائف التي تتطلب معرفة خاصة . بصفتك مبرمجًا يتحدث الإنجليزية دون معرفة اللغة الألمانية ، لا داعي للخوف غالبًا من فقدان الراتب ويمكن أن تتوقع راتبًا يبلغ حوالي 5000 يورو .

  •  

    الوظائف الشاغرة: من الذي يبحث عن موظفين لا يجيدون اللغة الألمانية؟

    في ألمانيا ، مطلوب على الأقل معرفة أساسية باللغة الألمانية على المستوى A2 للعديد من المهن. نظرًا لنقص العمال المهرة ، خلقت بعض القطاعات بالفعل فرصًا للعمال الذين ليس لديهم معرفة باللغة الألمانية لملء الوظائف الشاغرة.

    يمكنك العثور على عروض عمل للأجانب الذين ليس لديهم مهارات لغوية في المهن التي لا تتطلب الاتصال بالعملاء وقليل من المناقشات مع الزملاء. وهذا يشمل الأنشطة في الإنتاج ، في المهن ، في صناعة الشحن أو في تنظيف المباني.

    القطاعات التي تقدم عروض عمل دون معرفة اللغة الألمانية:

    • صناعة (إنتاج)
    • ورش حرفية
    • شركة شحن
    • المستودعات اللوجستية
    • حماية وأمن الممتلكات

    هناك طلب أيضًا على المتحدثين باللغة الإنجليزية دون معرفة اللغة الألمانية كمطورين برمجيات في أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات. يتمتع المتحدثون باللغة الإنجليزية أيضًا بفرص جيدة مع الشركات الكبيرة في بعض المدن الكبرى في ألمانيا (مثل برلين أو هامبورغ أو ميونيخ أو فرانكفورت).

    مهنة دون معرفة اللغة الألمانية

    الأجانب الذين يبحثون عن عمل في ألمانيا لا يجدون الأمر سهلاً مع معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية. ينصح بتعلم اللغة الألمانية بسرعة في ألمانيا. تفضل العديد من الشركات في ألمانيا المتقدمين الذين لديهم معرفة باللغة الألمانية ، حتى لو لم تكن المهارات اللغوية مطلوبة للوظيفة الفعلية.

    فرص الدخول

    يجب على الأجانب الذين ليس لديهم معرفة باللغة الألمانية والباحثين عن عمل التغلب على العديد من العقبات. بالنسبة للأجانب من الاتحاد الأوروبي ، يجب أيضًا الحصول على تصريح عمل . إذا كنت قد حصلت على تصريح عمل ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان التدريب المهني الأجنبي معترفًا به في ألمانيا .

    إذا لم يتم الاعتراف بالتدريب ، فيجب عليك التقدم لوظائف لا تتطلب أي تدريب أو معرفة باللغة الألمانية. بعض الوظائف المساعدة مناسبة للمتقدمين ، على سبيل المثال كسائق توصيل أو ساعي أو مساعد إنتاج أو مستودع .

    نصيحتنا للبحث عن وظيفة في ألمانيا بدون مهارات لغوية: ابحث على وجه التحديد عن وظيفة على مستوى المبتدئين تتطلب القليل من المعرفة باللغة وفي نفس الوقت أكمل دورة اللغة الألمانية المدعومة في وكالة التوظيف . سيؤدي ذلك إلى تحسين فرصك المهنية في ألمانيا على المدى الطويل.

    إذا تم الاعتراف بتدريبك في ألمانيا ، فعليك التقدم بطلب للحصول على عرض عمل في مهنتك. تستهدف بعض عروض العمل أيضًا المتحدثين باللغة الإنجليزية. غالبًا ما تتطلب هذه الوظائف معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية. يتمتع الأجانب الحاصلون على تدريب في التمريض أيضًا بفرص عمل جيدة ، حيث يحتاج العديد من أرباب العمل بشكل عاجل لملء وظائفهم في قطاع الصحة .

    التعليم المستمر بجانب العمل

    إذا قررت قبول وظيفة كمساعد لديه معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية ، فلا يزال لديك خيار حضور دورة اللغة الألمانية جنبًا إلى جنب مع وظيفتك. في ظل ظروف معينة ، سيدفع مركز العمل ووكالة العمل تكاليف دورة اللغة الألمانية خارج المهنة ، حيث إنها فرصة جيدة للأجانب للحصول على فرص جيدة في سوق العمل الألماني وبالتالي يمكن تقليل مخاطر البطالة بشكل دائم.

    ومع ذلك ، فإن التدريب بدوام جزئي إلى جانب العمل ليس مناسبًا فقط للعاملين الذين يعتمدون على الدخل من عملهم. غالبًا ما يستخدم الآباء والأمهات الصغار دورات اللغة الألمانية بدوام جزئي الذين لن يتمكنوا من إدارة الدورات طوال اليوم في الوقت المتاح.

    في أي مهن يمكنك العمل دون معرفة اللغة الألمانية؟

    بدون معرفة اللغة الألمانية يمكنك z. ب- العثور على وظيفة كمساعد في فن الطهو أو لوجستيات المستودعات أو الشحن أو الرعاية الصحية أو في الصناعة. لديك إمكانات جيدة لكسب المال بشكل خاص كمتحدث باللغة الإنجليزية دون معرفة اللغة الألمانية ، مع المؤهل المطلوب ، على سبيل المثال ب. مهارات برمجة

    ما الذي يمكن أن تكسبه في ألمانيا بدون لغة؟

    بصفتك موظفًا لا يعرف اللغة الألمانية ، يمكنك الحصول على وظيفة كمساعد في ألمانيا ثم كسب ما يزيد قليلاً عن الحد الأدنى للأجور. رواتب أعلى بشكل ملحوظ ممكنة في المبيعات أو في صناعة تكنولوجيا المعلومات كمتحدث باللغة الإنجليزية. غالبًا ما تتطلب هذه الوظائف ذات الأجر الجيد للأجانب درجة علمية أو مؤهلات أخرى.

 

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!