مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

اوسبيلدونغ مناسب جدآ للشباب في المانيا IT-Techniker/-in

كل عمل اليوم يعتمد على أنظمة الكمبيوتر. لا أحد يستطيع الاستغناء عنها – لكن لا يتقنها الجميع. هذا هو المكان الذي أتيت فيه بصفتك تقني معلومات. من خلال المعرفة الدقيقة في مجالات البرامج والأجهزة والتطبيقات ، فإنك تساعد المستخدمين النهائيين وإنشاء شبكات جديدة تمامًا.

التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات

1. الأنشطة

في الأساس ، العمل في تكنولوجيا المعلومات هو نفسه. البرمجة وإنشاء الأنظمة الحقيقية والرقمية والتحسين وخدمة العملاء. ومع ذلك ، هناك أولويات هنا أيضًا. إن تقني المعلومات في مجال “علوم الكمبيوتر” هو في الأساس مبرمج ويخلق برمجيات لكل حاجة حسب متطلبات العميل. وهذا يشمل توثيق كل خطوة. خلافًا للاعتقاد الشائع ، يعمل المبرمجون في فريق. يحتاج الجميع إلى معرفة ما الذي يتغير به الآخر في الكود.


من ناحية أخرى ، يعتني تقني المعلومات المتخصص في “التكنولوجيا” بأنظمة EDP لدى المستخدم النهائي ، والتي عادة ما تكون ذات طبيعة مهنية. يقوم بإنشاء الشبكات ، وتثبيت البرامج اللازمة ، وتوثيق العملية ، وإذا لزم الأمر ، يقوم بتدريب الموظفين في البرامج الجديدة. في حالة حدوث أخطاء ، يقوم بالتبديل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم شخصيًا أو عبر برنامج “TeamViewer” ويقوم بتصحيح الخطأ. إنه في النهاية أقرب إلى المستخدم النهائي وله علاقة أكبر بالأجهزة.



2. المؤهلات والمتطلبات

بالإضافة إلى التعليم الإلزامي ، يكاد يكون من المتطلبات الأساسية للتوظيف أن يكون لديك فهم أساسي لواحدة – أو حتى عدة لغات برمجة أفضل – في بداية حياتك المهنية. حتى لو تخصصت في التكنولوجيا ، فلا يمكنك تجنب البرمجة.

التفوق في الرياضيات ميزة أخرى. تم بناء أكواد البرنامج وفقًا لمنطق رياضي صارم. يساعد الفهم الجيد للأرقام في التنقل بين الرموز الطويلة بثقة.

فيما يتعلق بالمهارات الشخصية ، فإن المهارات الاجتماعية القوية مهمة بشكل خاص. الطالب الذي يذاكر كثيرا الكمبيوتر الذي لا يكاد يغادر الغرفة هو عبارة عن كليشيهات أكثر من كونها حقيقة. المهارات المرحب بها هي:

– التعبير
– الفرح في التعلم
– القدرة على التركيز
– موهبة التنظيم


 

3. الراتب

هناك طلب كبير على تقنيي المعلومات في كلا التخصصين. التدريب مقابل أجر جيد في المقابل. تنطبق القيم التالية على صناعة تكنولوجيا المعلومات العامة. يمكن لأولئك الذين يعملون في مجال الاتصالات أن يتوقعوا أجرًا أعلى للتدريب المهني.

 

تعويض التلمذة الصناعية وفقاً للاتفاق الجماعي (الإجمالي) لتكنولوجيا المعلومات (اعتباراً من 1 يناير 2022)

السنة الأولى من التدريب المهني: 730 يورو
للسنة الثانية من التدريب المهني: 900 يورو
للسنة الثالثة من التدريب: 1،080 يورو
للسنة الرابعة من التلمذة الصناعية: 1410 يورو

الراتب المبدئي بعد التدريب يتخلف عن المهنة الفنية. حوالي 1700 يورو إلى 1900 يورو ممكنة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تقنيي المعلومات يمكنهم بسهولة الحصول على موطئ قدم في أي صناعة تقنية أو ، على سبيل المثال ، المشاركة في شركة ناشئة.

4. دورة تدريبية

يمكن التعامل مع التدريب بطريقة مزدوجة – الدروس المدرسية والعمل في الشركة – أو إكماله فقط في المدرسة. في الخيار الأخير ، يكون المدخل النظري أكبر بعدة مرات ، ولكن على حساب الخبرة العملية والجدارة.

يستمر التدريب عادة من 3.5 إلى 4 سنوات.

 

5. الفرص الوظيفية

بالطبع ، هناك طرق معتادة من خلال الدورات التدريبية الإضافية لـ WIFI و bfi. تعد مدرسة فورمان أيضًا خيارًا جيدًا جدًا لتحسين الوضع في الشركة ، نظرًا لأن المعرفة الخاصة تحصل على أجر أفضل ، كما هو الحال مع فنيي التشغيل الآلي. هناك أيضًا المسار المحتمل عبر الجامعة ، والذي يستمر من 3 إلى 6 فصول دراسية.

الحصول على شهادة في هذا الموضوع ليس بالأمر السهل ، لكنه يؤتي ثماره من خلال مناصب إدارية جذابة في أفضل الشركات العالمية. كبديل ، يمكنك اختيار الانضمام إلى شركة ناشئة قادمة.

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

3 Responses

  1. مرحبا. ليسانس اعلام آلي ومستوى لغة المانية b1 هل استطيع التدريب اوسبيلدونغ في المانيا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :