مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

اوسبيلدونغ – ماهو الاوسبيلدونغ وكيف احصل عليه؟ (الموضوع الشامل)

 جدًا لأنه يمكن أن يتم في مدرسة أو جامعة أو في شركة. في نهاية التدريب المهني ، عادة ما يكون هناك امتحان نهائي ، إذا تم اجتيازه ، يمنحك الشهادة المهنية. على عكس التعليم العام ، يحقق التدريب دائمًا غرضًا محددًا ، ألا وهو تعلم مهنة معترف بها.


ما هو التدريب المهني؟

التدريب المهني في ألمانيا موحد ويهيئ المتدربين لمهنة. اعتمادًا على مهنة التدريب ، عادةً ما تستمر فترة التلمذة الصناعية من سنتين إلى ثلاث سنوات ونصف. يبدأ الكثير من الناس في الحصول على تدريب مهني بعد المدرسة مباشرة. ولكن في كثير من الأحيان يبدأ الشباب في التدريب المهني في وقت لاحق ، على سبيل المثال بعد الإقامة في الخارج أو عندما يتركون الجامعة.

ما هو التعليم المدرسي؟

يمكن إكمال التدريب المدرسي في العديد من المدارس والكليات المهنية. عادة ما يتعين عليك إكمال عدة مراحل عملية أو ، كما هو الحال مع المعلمين ، تدريب داخلي معترف به. تختلف مدة التدريب المدرسي والمراحل العملية أثناء التدريب حسب المهنة والدولة الفيدرالية. عادة ما يكون هناك امتحان نهائي في نهاية الدورة.

في بعض الأحيان ، يمكن ربط التعليم المدرسي بشكل مباشر بالحصول على مؤهل الالتحاق بالكلية التقنية ، أو مؤهل الالتحاق بالكلية التقنية أو مؤهل الالتحاق بالجامعة الخاص بموضوع معين. مع بعض التدريب ، يمكنك الحصول على مؤهل الالتحاق بالجامعة العامة مباشرة. غالبًا ما تكون هذه المؤهلات المزدوجة هي حالة التدريب التجاري أو تكنولوجيا الإعلام أو التدريب الاجتماعي التربوي. أماكن التدريب في المدارس المهنية محدودة ، لذلك عادة ما يكون التقديم ضروريًا هنا ، ومراكز التدريب في المدارس تفرض رسومًا.


ما هو التدريب المزدوج؟

في ألمانيا ، تم إنشاء تدريب مهني مزدوج ، حيث يتعلم المتدربون أشياء عملية في شركة التدريب ويتم تدريس النظرية في المدارس المهنية. تخضع المدارس المهنية لمتطلبات قانون التدريب المهني (BBiG) ولوائح التدريب الخاصة بالوزارة الفيدرالية للاقتصاد والعمل أو الوزارات الأخرى المسؤولة. في المهن التدريبية المعترف بها ، يتم التدريب وفقًا لقانون التدريب هذا.

ما الفرق بين أنواع التدريب المختلفة؟

غالبًا ما يكون التدريب المعتمد على الشركة أكثر عملية من التدريب المدرسي. يتعرف المتدربون على الحياة العملية اليومية بشكل مباشر في شركة التدريب ويكتسبون الكثير من الخبرة العملية القيمة بالإضافة إلى المعرفة المتخصصة البحتة. حتى التدريب المدرسي ليس مجرد تدريب نظري ، لأن المتدربين يكتسبون أيضًا خبرة في التدريب الداخلي.

هل يمكنك أيضًا القيام بالتلمذة الصناعية بدوام جزئي؟

بفضل تعديل قانون التدريب المهني في عام 2005 ، أصبح من الممكن إكمال تدريب الشركة بدوام جزئي إذا كانت هناك مصلحة مشروعة في القيام بذلك. قد يكون هذا هو رعاية أطفالك أو حالة صحية. من حيث المبدأ ، يمكن أيضًا تعلم جميع المهن التدريبية بدوام جزئي. الحد الأدنى لعدد الساعات بما في ذلك المدرسة المهنية هو 20 ساعة في الأسبوع. إذا تم الانتهاء من التدريب بدوام جزئي ، فعادة ما يتم تمديد فترة التدريب من ستة إلى اثني عشر شهرًا. من الممكن أيضًا إكمال التدريب بدوام جزئي الذي بدأته بالفعل إذا توقف التدريب ، على سبيل المثال ، بسبب المرض أو الحمل.


ما هي المتطلبات التي يجب أن أفي بها للحصول على تدريب مهني؟

من المتوقع الحصول على شهادة مغادرة مدرسية معينة للعديد من المهن التدريبية. هناك بعض المهن التدريبية التي يجب أن يكون عمر المتدربين فيها 18 سنة على الأقل. إذا لم يكونوا قد بلغوا السن القانوني بعد ، فإن الممثلين القانونيين ، عادة الوالدين ، يوقعون عقد التدريب. يجب عليك التقدم للحصول على تدريب مهني.

كم من المال تجني خلال التدريب؟

الراتب يختلف اختلافا كبيرا تبعا للتلمذة الصناعية والصناعة والموقع. في حالة التدريب المدرسي ، لا يتلقى المتدرب عادة أي أجر. في حالة التدريب داخل الشركة ، يتراوح الراتب بين 350 و 750 يورو. يزيد الراتب في السنة الثانية والثالثة من التدريب.

ما هو الهدف من التلمذة الصناعية؟

الهدف عادة هو تعلم مهنة معترف بها من قبل الدولة. المال ليس هو التركيز الرئيسي هنا ، حتى لو كان التدريب داخل الشركة يُدفع مقابله عادةً. يجب أن يوسع المتدربون معارفهم بشكل أساسي وأن يكونوا مستعدين لحياتهم المهنية المستقبلية.

ما هو التدريب الذي يمكنني القيام به بشهادة ترك المدرسة؟

قائمة المهن التدريبية المعترف بها طويلة. هناك العديد من المهن التدريبية في القطاعات اليدوية والزراعية والصناعية والتجارية. بالنسبة لمعظم المهن التدريبية ، يكون من المرغوب فيه الحصول على شهادة ترك المدرسة معينة أو تحديدها. يجب أن يقارن الشباب أولاً بالتفصيل ، لأن العديد من المهن متشابهة تمامًا. إذا لم تحصل على وظيفة أحلامك من المحاولة الأولى ، فغالبًا ما توجد بدائل قابلة للمقارنة.

ما هي الخيارات المتاحة لي بعد التدريب؟

بالطبع يمكنك العمل في المهنة التي تعلمتها مباشرة بعد التدريب. يسعد العديد من الشركات باستقبال المتدربين لديها. ومع ذلك ، فإن التعلم مدى الحياة اليوم مهم للغاية. تعني الرقمنة والتقنيات الحديثة أنه لا يكفي عادةً تعلم حرفة مرة واحدة والاستمرار في العمل فيها خلال الأربعين عامًا القادمة. اليوم عليك أن تتكيف بانتظام مع التحديات الجديدة في وظيفتك. لذلك ، فإن الحصول على درجة أو تدريب إضافي بعد التدريب يعد خيارًا جيدًا لتوسيع المعرفة المتخصصة والتطور المهني والشخصي وتسلق السلم الوظيفي. يمنحك هذا أيضًا الفرصة لتولي مهام أكثر مسؤولية بعد بضع سنوات في وظيفتك.


ما هي بدائل التدريب التقليدي؟

الندوات حول مواضيع مثل البرمجة ، على سبيل المثال ، يمكن اعتبارها بدائل تدريبية. يمكن إكمال هذه الدورات عن طريق التعلم عن بعد وتختتم بشهادة. هذه الأشكال من التدريب تدور حول بناء المعرفة أو توسيعها أو تعميقها.

يمكنك أيضًا الجمع بين التدريب والتعلم عن بعد في إحدى الجامعات عن بعد أو توسيع معرفتك في الدورات الفردية عن بعد من أجل الحصول على مزيد من الشهادات أو حتى درجة البكالوريوس.

نتمنى لك الكثير من السعادة والنجاح في تدريبك وتعليمك الإضافي!

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!