مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

الشروط! ماهو الدعم المتوفر للعوائل في المانيا؟ وكيف نقدم عليه؟

ما الدعم المتوفر للأسر؟

شرط الحصول على خدمات من Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة) مرتبط بخدمات التأمين الأساسي للمعيشة للباحثين عن عمل وفق الجزء الثاني من قانون الشؤون الاجتماعية (إعانة البطالة الثانية، “هارتس 4”) ومرتبط بالمعونة الاجتماعية (وخصوصًا التأمين الأساسي للمعيشة في الشيخوخة وفي حالة العجز عن العمل، الجزء الثاني عشر من قانون الشؤون الاجتماعية)، ومرتبط بإعانة السكن أو علاوة الأطفال.

 

بشكل أساسي يحق أيضًا لمواطني الاتحاد الأوروبي المطالبة بهذه الخدمات، ومن ثَمَّ أيضًا الحصول على خدمات Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة) لأطفالهم. يُستثنى من هذا مواطنو الاتحاد الأوروبي ممن لديه الحق في حرية التنقل للبحث عن عمل فقط. أيضًا مواطنو الاتحاد الأوروبي ممن (لم يعد) لديهم الحق في حرية التنقل، تقوم الهيئات الاجتماعية بشكل منتظم بتعطيل تقديم خدمات التأمين الأساسي للمعيشة لهم، ومن ثَمَّ أيضًا الخدمات وفق Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة).

 

الأشخاص من دول خارج الاتحاد الأوروبي لديهم أيضًا الحق في خدمات التأمين الأساسي للمعيشة (ومن ثَمَّ أيضًا الحق في Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة))، إذا كان لديهم رخصة إقامة. يُستثنى من ذلك مثل هؤلاء المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحاملين لرخصة إقامة

  • أ) بسبب الحرب في بلدهم الأصلي وفق البند رقم 23 الفقرة 1 أو البند رقم 24 من قانون الإقامة
  • ب) وفق البند رقم 25 الفقرة 4 الجملة 1 من قانون الإقامة أو
  • ج) وفق البند رقم 25 الفقرة 5 من قانون الإقامة، بشرط عدم تجاوز قرار إيقاف تنفيذ ترحيلهم 18 شهرًا

 

هذه المجموعة من الأشخاص ليس لديهم الحق في الخدمات وفق الجزء الثاني/الثاني عشر من قانون الشؤون الاجتماعية، ولكن لديهم الحق في الخدمات وفق قانون إعانة طالبي اللجوء. ولكن هنا أيضًا يمكن التقدم بطلب للحصول بشكل تكميلي على خدمات Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة).

 

 

من لهم الحق أيضًا في الخدمات وفق قانون إعانة طالبي اللجوء (وبشكل تكميلي أيضًا من خلال Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة)) هم فقط اللاجئون أثناء إجراءات اللجوء، والأجانب ممن ليس لديهم حق الإقامة (نتيجة رفض طلب اللجوء الخاص بهم أو عدم تمديد رخصة الإقامة لهم على سبيل المثال) ويتوجب عليهم مغادرة البلاد. يسري هذا أيضًا إذا لم يكن من الممكن ترحيلهم لأسباب صحية أو لنقص بعض الأوراق، ويحصلون على وثيقة السماح بالإقامة المؤقتة.

 

من يحصل على خدمات وفق قانون إعانة طالبي اللجوء، قد يفقد الحق في المطالبة بخدمات Bildungs- und Teilhabepaket (حزمة التعليم والمشاركة)، إذا استوفى أحد شروط تقليص الخدمات. مثل هذا التقليص في الخدمات قد يتم توقيعه وفقًا للقانون على سبيل المثال، إذا لم يمتثل الشخص بشكل متعمد لواجب مغادرة البلاد أو قام بالمماطلة بشكل متعمد في تنفيذ ترحيله.

 

 

المصدر www.berlin.de

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

اخر المواضيع
انضم الأن

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!