مرحبًا بكم في موقعكم لتعلم اللغة الالمانية واخر المواضيع التي تخص المانيا

الفرق بين wider و wieder مع جمل كثيرة مهمة

الفرق بين “wider” و “wieder

الفرق بين الكلمتين “wider” و “wieder” يبدو طفيفًا في البداية فقط الحرف “e” هو الذي يميز الكلمتين من حيث الشكل، حتى لو تم نطقها  تبدو كلتا الكلمتين متماثلتين، لكن لكلتا الكلمتين معاني مختلفة تمامًا، إذا لم يكن الشخص على علم بالاختلاف، فمن السهل خلط الجملة بأكملها وفي هذه الحالة لن يعرف قارئ النص ما تقصده، لذلك سوف نوضح في هذا المقال الفرق بين الكلمتين من حيث المعنى.

ما معنى كلمة wider؟

تستخدم الكلمة “wider” للتعبير عن “ضد”، حيث يمكنك استخدام wider بدلاً من gegen أو kontra، فهذه الكلمات مترادفة مع بعضها البعض. يمكن استخدام كلمة “wider” بمفردها أو استخدامها مع كلمة أخرى، لذلك إذا كنت تريد التعبير عن تناقض في الجملة، فاستخدم wider، وغالبًا ما تستخدم كلمة “wider” في مستويات لغوية متقدمة، لذلك سيتكون عنك انطباع جيد إذا كنت تعرف الفروق ويمكنك استخدام الكلمة بشكل صحيح، ألق نظرة على هذا المثال:

-Was geschah, geschah wider seinen Willen.

ما حدث كان ضد إرادته.

ما معنى كلمة wieder؟

“wieder” هو ظرف ويعني مرة أخرى أو كرة أخرى أو من جديد، لذلك فهو يعبر عن أن شيئًا ما تم إحضاره إلى حالة سابقة. يصبح الإملاء صعبًا بعض الشيء عندما تريد استخدام كلمة “wieder” مع فعل لأنه يجب عليك الانتباه إلى ما يجب أن يعنيه المعنى بالضبط، إليك هذا المثال:-

Sarah möchte den Wettkampf wieder gewinnen.

تريد سارة الفوز بالمسابقة مرة أخرى.

بالتوفيق!

شارك المعرفة

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعلم اللغة الالمانية

موقع متخصص بمواضيع اللغة الالمانية والحياة في المانيا

نحن نعمل على الكتابة في اهم المواضيع التي تخص الحياة في المانيا او بشكل عام في اوروبا وايضآ كتابة تدوينات ودروس عن مواضيع تخص اللغة الالمانية.

Deutsch ar

أخبار وأحداث التكنولوجيا
إعلان

مجموعتنا لتعلم اللغة الالمانية

التصنيفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع قد تهمك ايضآ :

error: المحتوى محمي !!